القائمة الرئيسية

الصفحات

الجديد

تطبيقات اندرويد هامة جدا لكل مهندس او طالب فى هندسة

أغلب المهندسين المدنيين اليوم يحملون دائما هواتفهم الذكية والتى بها العديد من التطبيقات المهمة والتى ربما لايعلموا عنها الكثير.. ولكنى اليوم أجمع لكم الكثير من التطبيقات التى ستكون لها الكثير من الفائدة واستغلال هاتفكم بشكل اكثر فعالية..


*ملاحظة: الروابط كلها للتطبيقات من متجر Google Play، ولكن عند البحث عنها فى متجر App Store لمستخدمى انظمة iOS ستجدها متاحة أيضا..



FrameDesign


 للذين لديهم رغبة في تصميم إطارات من نوع 2D ، ويدعم هذا التطبيق الرسوم والصور وحتى الكتابة النصية .. 

حيث يمكن إدخال هذه الإطارات في تعديل هياكل ثابتة للقوة ، وهو قادر على حساب الأحمال كذلك فياس درجة القص والإمالة والإجهاد ، وجميع المصطلحات التي يعرفها المهندس أو المعماري ، علاوةً على ذلك لديه القدرة على حساب قوة ردة الفعل ..

بالإضافة إلى القدرات السابقة التي يأتي بها التطبيق ، يقوم أيضاً بقياس تركيبات الحمل بما في ذلك عوامل السلامة ، وأيضاً قياس الإنحرافات ، كما ويوفر إمكانية استيراد ملفات DXF ، ويتعامل مع تصميمات الخرسانة وتطبيقات تصميم الصلب ..

حمل من جوجل بلاى من هنا

BeamDesign




 البرنامج شبية بالساب حيث يمكنك ادخال الكمرات وعمل تحليل انشائى لها .

حمل البرنامج من جوجل بلاى من هنا

          ______________________________________________

 AutoCAD 360



هو التطبيق المبسط لبرنامج الرسم الشهير AutoCAD والذى يساعدك فى متابعة كل لوحات التنفيذ التى تعمل عليها دون الحاجة للانتقال الكثير حاملا حاسوبك المحمول.

حمل من جوجل بلاى من هنا 

           ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 CAD Viewer-DWG FastView


برنامج رائع جدا البرنامج رائع لعرض ومراجعة الرسومات خصوصا انه يدعم اضافة fonts عيبه الوحيد قلة ادوات الرسم ولكنه مناسب للجوال . حيث انه المهم امكانية استعراض الرسومات  .

حمل البرنامج من جوجل بلاى من هنا 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 Google earth




غالبا ان كنت تعمل باستخدام انظمة Android ستجد هذا التطبيق مثبت فعليا عليه.. هذا التطبيق – بغض النظر عن الاستخدام الشائع له – فهو يعتبر من اهم التطبيقات التى تحتاجها ان كنت تعمل فى موقع تنفيذ كبير الحجم.. فى موقع التنفيذ ستحتاجه لتكون لديك رؤية واضحة عن جغرافية المكان.. واين يمكنك استخدام نقاط التثبيت التى ستعمل عليها..
 حمل من جوجل بلاى من هنا

 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

OfficeSuite + PDF Editor





 غالبا ما ستجد هاتفك الذكى به برنامج خاص بملفات الـ Office.. ولكن ان كان التطبيق الموجود لا يريحك، إذا ستحتاج لتطبيق اكثر مرونة يسهل عملك فى مراجعة ملفاتك سواء كانت Word أو  Excelاوpower point او pdf حيث انهما اكثر برامج تعمل عليهما كمهندس مدنى..
 حمل من جوجل بلاى من هنا

 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

My script Calculator





هذا تطبيق آلة حاسبة.. ولكنها تقبل انواع كثيرة من المعادلات، واكبر من المعادلات التى تقبلها الآلة العادية التى تكون موجودة فى الهاتف.
حمل من جوجل بلاى   من هنا


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

Expense Manager




 هذا التطبيق يمكنك استخدامه لحساب مصاريف العمل بشكل دائم وايضا مقارنتها ببعضها .. وايضا يمكنك استخدامه لتقييم مصاريفك الشخصية.. ويتميز التطبيق بواجهة رسومية سهلة مع امكانية عمل رسومات بيانية للمصاريف..
 حمل من هناـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات